ملاحظة قبل البدء : جميع المعلومات تم جمعها من من خلال محرك البحث google و الاستعانة ببعض المواقع الاخرى
Crysis 2
هناك شيء جميل مما قاله السيد سيرفات ييرلي ( مؤسس و المدير التنفيذي لشركة كرايتك ) ، هو أن تطوير الألعاب يشبه إلى حد بعيد إفساد الأشياء الجميلة فيها ، و بعبارة أخرى على حد تعبير السيد ييرلي ؛ تخريب الجمال ، حيث قال هذه العبارات عندما كان يفصح عن بعض الأمور الأساسية التي ستكون في لعبة كرايسس 2 ، ترى ؟ ما الذي كان يعنيه بذلك ؟ أتمنى لكم قراءة ممتعة .
تخريب الجمال ، كما تحدث السيد ييرلي هو أحد النقاط المثيرة للجدل في كرايسس 2 ، لأن التخريب كما قال منوط بمدينة نيو يورك ، فلقد عقب ييرلي : " كرايسس قامت بتطوير طريقة لعب الغابة قدر المستطاع ، و لذا الآن هذه اللعبة ستكون في الغابة المدنية (على حد تعبيره ) ، و يضيف ييرلي : " نحن لا نريد أن نشير إلى أحداث 11 سبتمبر " و التي يعدها ييرلي كرمز للصمود البشري ، و لكنه يشير أيضاً إلى أنها في خطر و وحدهم الجنود ذوو بدلات النانو يمكنهم إنقاذها ، و عند تلك النقطة ، و حيث لم يقم السيد ييرلي بالخوض بتفاصيل القصة بشكل معمق ، و يشير إلى أن زمن قصة هذه اللعبة سيكون أبعد بكثير عن سابقتها ، زمن كافٍ كي يقوم الفضائيون بغزو نيويورك ، و حتى يتم إجلاء كل سكان نيويورك عنها و وضعها تحت الحجر .
القصة أمر تستهدفه هذه اللعبة ، فعلى ما يبدو ، فالتعليقات حول الجزء الماضي بأن قصته سيئة للغاية ( بالنسبة لي وجدت القصة تفي بالغرض ، و لكنها مليئة بالأمور الروتينية بكثرة و الشبيهة جداً بأفلام الأكشن ) يبدو أنها أثرت كثيراً بالنسبة للمطورين و تم أخذها على محمل الجد هذه المرة ، فلقد تم تعيين الكاتب ريتشارد مورغان من أجل كتابة قصة هذه اللعبة وحواراتها ، الكاتب الناجح الذي كتب روايتي آلتيرد كاربون و بروكن آنجيلز ، و اللتان هما روايتان رائعتان أنصح من يلم باللغة الإنكليزية أن يقرأهما ، و أتمنى شخصياً أن أرى ألعاباً مبنية عليهما ، فهما مليئتان بالإثارة و التشويق ، و إن دل تعيين الكاتب على شيء ، فهو يدل على حرص المطورين على أن تكون
قصة لعبتهم مليئة بالإثارة ، و ألا تكون نمطية .
في هذا الجزء ، هناك قدرتان فقط في بدلات النانو ، هما قدرتا الدرع و قدرة التخفي ، على نطاق أضيق مما كان في الجزء السابق ، حيث كان بالإضافة لهاتين القدرتين ، كان هناك القوة و السرعة ، و لكن بما انه كان في الجزء الماضي لا يمكن استخدام إلا قدرة واحدة فقط ، فقد تم تضمين هاتين القوتين في القدرتين السابقتين التي ذكرتهما من أجل سلاسة اللعب ، فسيكون الأمر كما لو أنه عليك الاختيار ما بين المفترس ( من فلم بريديتور ) أو اختيار العملاق الأخضر ( من فلم هالك ) ، فنمط التخفي و كما هو متوقع منه ، سيمنحك القدرة على التواري عن الأنظار ( و يبدو أنه يستنزف عداد الطاقة أقل مما كان الوضع عليه في الجزء السابق ) ، بينما قدرة الدرع يبدو أنها ستقوم بحمايتك من أي ضرر لفترة وجيزة ( و يبدو أن عداد الطاقة سيستنزف أسرع كلما تلقيت أضراراً جراء إطلاق النار عليك أكثر ) و مما رأيت ، أن عداد طاقة هذه القدرة سيتم شحنه بشكل سريع عندما تكون بمأمن و لا تتحرك .
و هناك النمط التكتيكي و الذي يمكن استخدامه بفعالية مع قدرة التخفي ، حيث سيمنحك هذا النمط معلومات وافرة عن موقع العدو ، الأغراض التي يمكنك الحصول عليها ، أماكن إطلاق النار ... و هلم جراً .
و بالنسبة لطريقة اللعب ، فيبدو أن كرايسس 2 ستبقى تتضمن العالم الواسع و الجنود الخارقين القادرين على إحداث الدمار الكبير . كرايسس كانت الأفضل في تقديم الخرائط ، و عرض المهمات ( و التي كانت عبارة عن " دمّر هذا " أو " اذهب إلى هناك " ) و حرية الوصول إلى المكان المطلوب ، فالديمو الذي رأيته يبدو واعداً جداً من هذه الناحية . ييرلي لا يستطيع التأكيد بأنه ستلعب ببطل قصة الجزء الماضي "نوماند" ، فهذا ما يزال قيد الدراسة على حد تعبيره ، و مما رأيته في هذا الديمو ، هو طريقة استخدام قدرة التخفي ، حيث كان البطل يقتل الأعداء بصمت ، و أحيانا يستخدم قدرة القوة من أجل رفع الأشخاص و رميهم ، و أحيانا يستخدم الأسلحة الثقيلة من أجل من أجل إحداث دمار على البيئة القابلة للتدمير هنا .
الكائنات الفضائية مختلفة عما هو عليه الحال في الجزء الأول ، فهي الآن ذات قدمين و تطلق نوعا مميزا من القذائف ، حيث يقول ييرلي " حسناً ، الفضائيون في هذا الجزء مرتبطون بشكل مبهم بالفضائيين الذين كانوا في الجزء الأول ، و لكن بالنسبة لطريقة اللعب و التحركات و الذكاء ، فهم مختلفون تماما ، و هذا تحديث واضح لما كان عليه الوضع في الجزء السابق ، و إن كان هذا يهدف لشيء ، فهو يهدف لجعلهم أكثر صلة باللعبة بحد ذاتها ، و لهذا أصبحت للكائنات الفضائية قدمان ، فسترى هاتين القدمين و لديك فكرة عن كيفية تحرك هذا الكائن و تصرفه ، و جعلهم بهذا الشكل سيضيف خواص إضافية لهم ، و منها تكتيكات الذكاء الصنعي الخاصة ، فيمكنك الآن أن تعرف بسهولة عندما يريد الخصوم الاختباء مثلاً ، و هذا بالتأكيد يدل على أن تصرفات الفضائيين في هذه اللعبة أكثر ذكاءً منها في اللعبة السابقة ، حيث كان الفضائيون يعومون في الهواء فحسب .
ما يزال هناك وقت كاف قبل إصدار هذه اللعبة ، فكما يبدو ، هذه اللعبة تعد بالكثير ، و يشير السيد ييرلي إلى إمكانية إنفاق النقاط التي تحصل عليها في اللعبة من أجل تطوير بدلة النانو خاصتك أو لإضافة ميزات خاصة عليها ، و ينهي بعبارة " كل من ينهي هذه اللعبة فسيحصل على بدلة نانو مختلفة " ، و هناك نظام لعب جماعي يتم تطويره حالياً ، و لكن التركيز الآن ينصب على تطوير نظام اللعب الفردي ، و علينا أن ننتظر لنرى كيف ستكون اللعبة على الحاسوب ، و على الأقل ، فمن الجيد أن هذه اللعبة ستعمل على المنصات المتبقية ( الأكس بوكس و البلاي 3 ) بشكل جيد و دون أن تبدو رديئة ( على حد تعبيره ) ، و في النهاية أود أن أقول ، أن علينا الانتظار من أجل أن نرى كم من " تخريب الجمال " أو من " الجمال المُخرَّب" الذي تم القيام به في هذه اللعبة حسب ما صرح به مطوروها
وسوف تنزل اللعبة في الأسوق في 22 من شهر مارس في الولايات المتحدة الأمريكية واما بالنسبة لأوروبا فسوف تنزل في 25 من شهر مارس في عام 2011 على كل من PC , PS3 , Xbox 360 .
فيديو للعبة القادمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
القصة أمر تستهدفه هذه اللعبة ، فعلى ما يبدو ، فالتعليقات حول الجزء الماضي بأن قصته سيئة للغاية ( بالنسبة لي وجدت القصة تفي بالغرض ، و لكنها مليئة بالأمور الروتينية بكثرة و الشبيهة جداً بأفلام الأكشن ) يبدو أنها أثرت كثيراً بالنسبة للمطورين و تم أخذها على محمل الجد هذه المرة ، فلقد تم تعيين الكاتب ريتشارد مورغان من أجل كتابة قصة هذه اللعبة وحواراتها ، الكاتب الناجح الذي كتب روايتي آلتيرد كاربون و بروكن آنجيلز ، و اللتان هما روايتان رائعتان أنصح من يلم باللغة الإنكليزية أن يقرأهما ، و أتمنى شخصياً أن أرى ألعاباً مبنية عليهما ، فهما مليئتان بالإثارة و التشويق ، و إن دل تعيين الكاتب على شيء ، فهو يدل على حرص المطورين على أن تكون
قصة لعبتهم مليئة بالإثارة ، و ألا تكون نمطية .
في هذا الجزء ، هناك قدرتان فقط في بدلات النانو ، هما قدرتا الدرع و قدرة التخفي ، على نطاق أضيق مما كان في الجزء السابق ، حيث كان بالإضافة لهاتين القدرتين ، كان هناك القوة و السرعة ، و لكن بما انه كان في الجزء الماضي لا يمكن استخدام إلا قدرة واحدة فقط ، فقد تم تضمين هاتين القوتين في القدرتين السابقتين التي ذكرتهما من أجل سلاسة اللعب ، فسيكون الأمر كما لو أنه عليك الاختيار ما بين المفترس ( من فلم بريديتور ) أو اختيار العملاق الأخضر ( من فلم هالك ) ، فنمط التخفي و كما هو متوقع منه ، سيمنحك القدرة على التواري عن الأنظار ( و يبدو أنه يستنزف عداد الطاقة أقل مما كان الوضع عليه في الجزء السابق ) ، بينما قدرة الدرع يبدو أنها ستقوم بحمايتك من أي ضرر لفترة وجيزة ( و يبدو أن عداد الطاقة سيستنزف أسرع كلما تلقيت أضراراً جراء إطلاق النار عليك أكثر ) و مما رأيت ، أن عداد طاقة هذه القدرة سيتم شحنه بشكل سريع عندما تكون بمأمن و لا تتحرك .
و هناك النمط التكتيكي و الذي يمكن استخدامه بفعالية مع قدرة التخفي ، حيث سيمنحك هذا النمط معلومات وافرة عن موقع العدو ، الأغراض التي يمكنك الحصول عليها ، أماكن إطلاق النار ... و هلم جراً .
و بالنسبة لطريقة اللعب ، فيبدو أن كرايسس 2 ستبقى تتضمن العالم الواسع و الجنود الخارقين القادرين على إحداث الدمار الكبير . كرايسس كانت الأفضل في تقديم الخرائط ، و عرض المهمات ( و التي كانت عبارة عن " دمّر هذا " أو " اذهب إلى هناك " ) و حرية الوصول إلى المكان المطلوب ، فالديمو الذي رأيته يبدو واعداً جداً من هذه الناحية . ييرلي لا يستطيع التأكيد بأنه ستلعب ببطل قصة الجزء الماضي "نوماند" ، فهذا ما يزال قيد الدراسة على حد تعبيره ، و مما رأيته في هذا الديمو ، هو طريقة استخدام قدرة التخفي ، حيث كان البطل يقتل الأعداء بصمت ، و أحيانا يستخدم قدرة القوة من أجل رفع الأشخاص و رميهم ، و أحيانا يستخدم الأسلحة الثقيلة من أجل من أجل إحداث دمار على البيئة القابلة للتدمير هنا .
الكائنات الفضائية مختلفة عما هو عليه الحال في الجزء الأول ، فهي الآن ذات قدمين و تطلق نوعا مميزا من القذائف ، حيث يقول ييرلي " حسناً ، الفضائيون في هذا الجزء مرتبطون بشكل مبهم بالفضائيين الذين كانوا في الجزء الأول ، و لكن بالنسبة لطريقة اللعب و التحركات و الذكاء ، فهم مختلفون تماما ، و هذا تحديث واضح لما كان عليه الوضع في الجزء السابق ، و إن كان هذا يهدف لشيء ، فهو يهدف لجعلهم أكثر صلة باللعبة بحد ذاتها ، و لهذا أصبحت للكائنات الفضائية قدمان ، فسترى هاتين القدمين و لديك فكرة عن كيفية تحرك هذا الكائن و تصرفه ، و جعلهم بهذا الشكل سيضيف خواص إضافية لهم ، و منها تكتيكات الذكاء الصنعي الخاصة ، فيمكنك الآن أن تعرف بسهولة عندما يريد الخصوم الاختباء مثلاً ، و هذا بالتأكيد يدل على أن تصرفات الفضائيين في هذه اللعبة أكثر ذكاءً منها في اللعبة السابقة ، حيث كان الفضائيون يعومون في الهواء فحسب .
ما يزال هناك وقت كاف قبل إصدار هذه اللعبة ، فكما يبدو ، هذه اللعبة تعد بالكثير ، و يشير السيد ييرلي إلى إمكانية إنفاق النقاط التي تحصل عليها في اللعبة من أجل تطوير بدلة النانو خاصتك أو لإضافة ميزات خاصة عليها ، و ينهي بعبارة " كل من ينهي هذه اللعبة فسيحصل على بدلة نانو مختلفة " ، و هناك نظام لعب جماعي يتم تطويره حالياً ، و لكن التركيز الآن ينصب على تطوير نظام اللعب الفردي ، و علينا أن ننتظر لنرى كيف ستكون اللعبة على الحاسوب ، و على الأقل ، فمن الجيد أن هذه اللعبة ستعمل على المنصات المتبقية ( الأكس بوكس و البلاي 3 ) بشكل جيد و دون أن تبدو رديئة ( على حد تعبيره ) ، و في النهاية أود أن أقول ، أن علينا الانتظار من أجل أن نرى كم من " تخريب الجمال " أو من " الجمال المُخرَّب" الذي تم القيام به في هذه اللعبة حسب ما صرح به مطوروها
وسوف تنزل اللعبة في الأسوق في 22 من شهر مارس في الولايات المتحدة الأمريكية واما بالنسبة لأوروبا فسوف تنزل في 25 من شهر مارس في عام 2011 على كل من PC , PS3 , Xbox 360 .
فيديو للعبة القادمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]